110 العدل والإنصاف في معرفة أصول الفقه والاختلاف للوارجلاني الصفحة - مكتبة أهل الحق والإستقامة

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 18 يونيو 2021

110 العدل والإنصاف في معرفة أصول الفقه والاختلاف للوارجلاني الصفحة




باب
في أئمة الهدى وأئمة الضلال
قال الله عز وجل: {قلنا اهبطوا ........................................ خالدون}.
وقال في الصالحين: {وجعلناهم أئمة ...................................... عابدين}. وقال في الصالحين: {وجعلناهم أئمة .................................... ينصرون}. وقال أيضا: {يوم ندعو كل أناس بإمامهم} وروي أنّ حذيفة سأل/ رسول الله عليه السلام فقال: «يا رسول الله، هذا الخير الذي آتانا الله بك هل بعده من شر؟ قال: نعم، الفتنة. قال: وهل بعد هذا الشر من خير؟ قال: نعم: أغضاء على إقذاء وهدنة على دخن. قال: فهل بعد هذا الخير من شر؟ قال: أئمة مضلون يقعدون يقعدون على أبواب جهنم ينادون إليها كل من أجابهم فذقوه فيها. قال: صفهم لي يا رسول الله فإني أخاف أن أدركهم. قال: هم من جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا». وقال أيضا: «يثور تحت قدمي رجل يزعم أنه مني وليس مني أَلاَ إن أوليائي المتقون». وقال أيضا: «أخوف ما أخاف عليكم زلة عالم ومنافق يجادل في القرآن». وقال أيضا: «ويؤتى بأناس فيؤخذ بهم ذات الشمال فأقول: فسحقا فسحقا». وقال أيضا لأصحابه: «إن فتنة بعضكم أضر على أمتي من فتنة الدجال، لأن فتنة الدجال لا تضر مسلما» وقال عليه السلام: «إنه سيكذب عليّ من بعدي كما كُذب على من كان قبلي، فما جاءكم عني من حديث فأعرضوه على كتاب الله فما وافقه فعنّي وما خالفه فليس عني». وقال عليه السلام: «إن الدين بين الغلو والتقصير». وقال عليه السلام: «يحمل هذا العلم من كل خلف عدوله ينفون عنه تأويل الجاهلين وتحريف الغالين وانتحال المبطلين».

فصل
اعلم أن لهذه العلوم ثلاث آفات: أولاها تقليد الآباء والأسلاف، وحسن الظن من الأبناء والأخلاف، فاستقوا من عين آجنة فاستعذبوها، وقد أخبر الله تعالى عن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

تواصل معنا

أكثر من 600,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

عن الموقع

author مكتبة أهل الحق والإستقامة <<   مكتبة أهل الحق والإستقامة..موقع يهتم بنشر الكتب القيمة في مختلف الجوانب (فقه..عقيدة..تاريخ...الخ) عند المذهب الإباضية من نتاج فكري.

أعرف أكثر ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *