6 جغرافيا جبل نفوسة لجون ديبوا الصفحة - مكتبة أهل الحق والإستقامة

أحدث المشاركات

Post Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 15 يونيو 2021

6 جغرافيا جبل نفوسة لجون ديبوا الصفحة




ما كان لهذا العمل أن يرى النور لولا العطاء الجزيل الذي جادت به مؤسسة أمريكية فضلت عدم ذكر اسمها، تواضعاً منها، ولولا التسهيلات الكبيرة التي منحت لي بالميدان. وبفضل وصايا [س. أ. المارشال بادوكليو S. E. Maréchal Badoglio] ودعم الجنرال [سيسيلياني Siciliani] تمكنت من التنقل في عموم المنطقة دون أي عائق يذكر، فليجد هؤلاء جميعاً هنا التعبير عن الجميل، والتبجيل الواجبين في حقهم. وقد تيسرت لي تنقلاتي بشكل كبير بفضل السلطات العسكرية لغريان ونالوت، وبخاصة العقيد الآمر لمنطقة نالوت، وماجور فيلق الرماة، اللذان أعاراني بغالاً ومرشداً ممتازاً، دون أن أنسى السلطات المدنية لغريان ونفوسة الشرقية وملازم جادو. زد عليهم [ضباط الكرابينين الملكيين Carabiniers] الذين ساعدوني كثيراً بأن سمحوا لي بامتطاء دواب كتائبهم، والاطلاع عن قرب على حسن الوفادة الموجودة بثكنات المنطقة. أحتفظ ها هنا في ذاكراتي بحفاوة الاستقبال والاستضافة المريحة التي حظيت بها.
أتوجه بتشكراتي الحارة كذلك إلى الكولونيل [أ. دو أگوستيني E.de Agostini]، مدير [مكتب الدراسات Ufficio Studi] الذي بذل كل ما في استطاعته لكي تمر تنقلاتي وأسفاري في ظروف جيدة. وشكراً أيضاً على نصائحه الغالية مثلما هي غالية نصائح الدكتور [أ. فانتولي A. Fantoli]. ويُرجّح أن تظهر طبعة إيطالية لهذا الكتاب بين يديك بفضل مساعي حكومة طرابلس الغرب. حيث أضع رهن إشارتها نتائج وخلاصات هذه الدراسة لقاء دعمها ومساعدتها لي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

تواصل معنا

أكثر من 600,000+ يتابعون موقعنا عبر وسائل التواصل الإجتماعي إنظم إلينا الآن

عن الموقع

author مكتبة أهل الحق والإستقامة <<   مكتبة أهل الحق والإستقامة..موقع يهتم بنشر الكتب القيمة في مختلف الجوانب (فقه..عقيدة..تاريخ...الخ) عند المذهب الإباضية من نتاج فكري.

أعرف أكثر ←

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *